منتيات شبكة الغزال الاسمر

كل مايختص بنادي برشلونة والغزال الاسمر
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لاعبو برشلونة يوجهون اللوم إلى أرضية ملعب شتوتغارت!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
messi
مدير
مدير


عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 24/02/2010

مُساهمةموضوع: لاعبو برشلونة يوجهون اللوم إلى أرضية ملعب شتوتغارت!   الأربعاء فبراير 24, 2010 5:22 pm

لاعبو برشلونة يوجهون اللوم إلى أرضية ملعب شتوتغارت!
(وكالات):
أعرب مدرب برشلونة الإسباني جوسيب غوارديولا عن ارتياحه بنتيجة التعادل 1/1 التي آلت إليها مواجهة فريقه مع مضيفه شتوتغارت الألماني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الذي شهد عودة بوردو من ملعب ''كاريسكاكي استاديوم'' في أثينا وأمام 30 ألف متفرج بفوز ثمين 1/ صفر عبر مدافعه العملاق ميكايل سياني.
وقال المدير الفني الشاب في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة ''لم نكن جيدين عندما خسرنا الاستحواذ. سيرخيو بوسكيتس وتشافي كانا تائهين بعض الشيء. تحسنا عقب الاستراحة وهدف إبرا منحنا الهدوء، لكننا دائماً كنا نحاول''.
وأنقذ المهاجم الدولي السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش حامل اللقب من الخسارة بإدراكه التعادل 1-.1
وقدم برشلونة إحدى أسوأ مبارياته هذا الموسم خصوصاً في الشوط الأول الذي شهد سيطرة ميدانية لشتوتغارت وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة حقيقية، لكنهم اكتفوا بهدف وحيد ودفعوا ثمن الفرص الضائعة في الشوط الثاني عندما استعاد الفريق الكاتالوني توازنه ونجح في إدراك التعادل.
وأضاف غوارديولا ''نحن لا نعتبر أي شيء مضموناً. لا بد أن نقاتل؛ لأن هذه الفرق صعبة. إذا لم تكن جيداً قد تكون العواقب وخيمة .. إنه ثمن النهائي لدوري الأبطال''.
وأوضح ''النتيجة جيدة، لكن الطريقة التي حققناها بها لم تكن كذلك. من الواضح أنه يتعين علينا التحسن إذا كنا نريد الفوز بالألقاب''.
وخاض برشلونة المباراة في غياب مدافعيه البرازيلي دانيال الفيش، والفرنسي أريك أبيدال، ولاعب الوسط المالي سيدو كيتا بسبب الإصابة، فيما جلس الدولي الفرنسي تييري هنري على مقاعد الاحتياط قبل أن يدفع به غوارديولا في الشوط الثاني مكان العاجي يايا توريه؛ لتنشيط خط الهجوم.
من جهته، كان شتوتغارت الطرف الأفضل في بداية المباراة بفضل تحركات لاعب وسطه وبرشلونة السابق الدولي البيلاروسي الكسندر هليب، والبرازيلي جيرونيمو كاكاو، والروسي بافل بوغريبنياك، والإيطالي كريستيان مولينارو، ونجح في افتتاح التسجيل عندما مرر تيمو غيبهارت كرة عرضية من الجهة اليمنى، فتابعها كاكاو برأسه من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس فيكتور فالديز.
وقال مدرب شتوتغارت، السويسري كريستيان غروس ''لقد استحققنا التقدم في الشوط الأول، هم امتلكوا الكرة في الشوط الأول، لكننا امتلكنا الخطورة''.
وأضاف ''قدما كرتنا التي أردناها وكنا قريبين من الفوز، لكن هدف التعادل جعلنا نشك بأنفسنا قليلاً''.
وتحسن أداء برشلونة في الشوط الثاني، لكن دون الحد من خطورة هجمات أصحاب الأرض الذين تابعوا بحثهم عن التعزيز، لكن دون جدوى.
ونجح برشلونة في إدراك التعادل عندما استغل إبراهيموفيتش كرة رأسية من مسافة قريبة لبيكيه، فسددها بيمناه في الوهلة الأولى ارتدت من ليمان وتهيأت أمام المهاجم السويدي مرة ثانية وتابعها بسهولة داخل المرمى (52).
وأنقذ المدافع مولينارو مرماه من هدف محقق لإبراهيموفيتش عندما أبعد تسديدة قوية على الطائر للأخير من مسافة قريبة من باب المرمى (67).
وقال إبراهيموفيتش ''لقد قمنا بارتكاب أخطاء بسيطة جداً في الشوط الأول، وهذا ما جعل المباراة صعبة في الشوط الأول''.
وأضاف ''النتيجة جيدة، وستجعل الأمور أسهل علينا في لقاء العودة''. وعن أرضية الملعب، قال ''كانت سيئة جداً وتسببت بانزلاقنا كثيراً، لكن لا يمكننا أن نتذمر، فليست كل الملاعب مثل ملعب الكامب نو''.
من جهته، وصف جيرارد بيكيه أرضية الملعب بالسيئة جداً، والتي كانت حسب وصفه سبباً في تعذر التواصل بين اللاعبين، فيما أشار إلى أن فريقه لم يقدم مباراة جيدة، وقال ''الفريق عانى كثيراً بسبب أرضية الميدان والجماهير كانت حاضرة، وقد شاهدت صعوبة التواصل بين اللاعبين''.
وفيما يتعلق بتراجع مستوى الفريق قال ''لا بد من الاعتراف أن الفريق لم يكن جيداً، لقد خسرنا الكثير من الكرات، والتي كانت سبباً في هجمات مضادة خطيرة، ولكن بعد هدف التعادل في الشوط الثاني قل التوتر بنسبة كبيرة، استرجعنا الثقة وسيطرنا على المباراة''.
واعتبر لاعب وسط برشلونة تشافي هرنانديز النتيجة إيجابية بعد الشوط الأول ''الصعب''، وقال ''في الشوط الأول تعرضنا إلى ضغوط كبيرة وفقدنا الكرات في وسط الميدان، ولكن في الشوط الثاني قدمنا أداء مميزا، لدي مشاعر طيبة مع هذه النتيجة، ونحن نعلم أن التأهل سيكون في كامب نو''. ويحتاج برشلونة لنتيجة التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة لبلوغ الدور ربع النهائي، في حين يحتاج الفريق الألماني لنتيجة التعادل بهدفين أو أكثر أو الفوز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mehi.rigala.net
messi-20



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 24/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: لاعبو برشلونة يوجهون اللوم إلى أرضية ملعب شتوتغارت!   الأربعاء فبراير 24, 2010 10:21 pm

lمشكووووور ع الموضوووع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لاعبو برشلونة يوجهون اللوم إلى أرضية ملعب شتوتغارت!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتيات شبكة الغزال الاسمر :: منتديات برشلونة :: قسم اخبار برشلونة-
انتقل الى: